التجارب خلال موسم الفورمولا (1) تحت البحث

    شاطر
    avatar
    ظفاري
    ﺈڈﺂﺂږي ☺
    ﺈڈﺂﺂږي ☺

    تاريخ التسجيل: : 20/12/2010
    عدد المساهمات: : 247
    النقاط : : 28902
    ذكر
    الدولة: : عمـان
    الوظيفه: : أعمال حرة

    رسأإلـة SMS : المستريح الَّلي مـن العقـل خالـي
    ماهــو بلجَّات الهواجيـس غطَّـــاس
    ماهـــوب مِثلي مشكلاتـه جلالــــي
    أزريت أسجلهــن بحبــرٍ و قرطـاس

    حملـــي ثقيـل وشايلـه بإحتمـالِ
    وأصبـر على مُرّ الِّليالي والأتعـاس
    وارسي كما ترســـي رواس الجبـالِ
    ولايشتكي ضلـــعٍ عليه القـدم داس

    م4 التجارب خلال موسم الفورمولا (1) تحت البحث

    مُساهمة من طرف ظفاري في الثلاثاء 19 يوليو 2011, 7:18 am


    رفضت غالبية فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا1 العرض المقدم من رئيس "فيا" بالسماح للتجارب المحدودة خلال الموسم اعتبارا من 2012.

    بعد ان رفضت غالبية فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد العرض المقدم من رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" الفرنسي جان تود بالسماح مجددا باجراء التجارب المحدودة خلال الموسم اعتبارا من 2012، عاد الى الواجهة الحديث عن التوصل الى تسوية بشأن هذه المسألة.

    وكان تود كشف خلال جائزة تركيا الكبرى بانه يريد وضع حد للحظر الذي يمنع اجراء التجارب خلال الموسم، لكن رغبته لم تجد اذانا صاغية عند الفرق المتخوفة من ارتفاع حجم الانفاق مجددا.

    ورأى تود بان عودة التجارب خلال الموسم وبشكل محدود سيساعد على تقليص الهوة التي تفصل بين الفرق، اي كما يحصل الموسم الحالي مع فريق ريد بول-رينو وسائقه الالماني سيباستيان فيتل الذي يهيمن على البطولة تماما.

    ومن غير المستغرب ان يكون مدير ريد بول كريستيان هورنر اول المعارضين لهذه الفكرة، وهو قال في تصريح لموقع "اوتوسبورت" المتخصص: "اعتقد ان التوازن الموجود حاليا صحي تماما. ربما بامكاننا اجراء المزيد من اللفات خلال يوم الجمعة (التجارب الحرة التي تقام قبل يومين من السباق)، او يسمح لنا بالحصول على المزيد من الاطارات، ما سيشجع الفرق على منح السائقين الشبان فرصة اكبر في التجارب (الجمعة)".

    واضاف "المشكلة في التجارب المقامة خلال الموسم هي انه ما ان يسمح بها مجددا حتى تلجأ الفرق الى الاستعانة بفريق مخصص للتجارب حصرا وهو الامر الذي سيرفع حجم الانفاق".

    لكن يبدو ان الفرق اصبحت الان اكثر انفتاحا تجاه اقتراح تود الذي المح خلال جائزة تركيا بانه سيطبق التعديلات التي يراها مناسبة في 2013 ان لم توافق الفرق عليها بالنسبة ل2012 ولن يكون حينها بحاجة الى موافقتها.

    وبدأت مجموعة العمل في فورمولا واحد التي تعرف ب"سبورتينغ ووركينغ غروب"، المفاوضات لمعرفة اذ كان بالامكان التوصل الى تسوية لاعادة التجارب خلال الموسم دون ان يؤثر ذلك كثيرا على حجم الانفاق، ومن الاقتراحات الموضوعة على طاولة البحث ان تتم الاستعانة بسائق تجارب ثان خلال فصل الصيف، يضاف الى ذلك الذي يقوم بالتجارب بعد انتهاء الموسم.

    وتحدث عن هذا الموضوع المدير التقني في فريق وليامس سام مايكل، قائلا "تتم حاليا مراجعة هذه المسألة في مجموعة العمل في فورمولا واحد وعقدنا اجتماعا في سيلفرستون بشأن هذا الموضوع بالذات. لم يتم التصويت على اي شيء حتى الان. كل ما فعلوه هو وضع بعض الافكار على الطاولة حول ما يمكن القيام به، وهناك فكرة اضافة سائق تجارب شاب اخر يقوم بالاختبارات خلال الصيف".

    وتابع "كل ما يحصل حاليا هو مناقشة المسألة وحسب. لم يتم التوصل الى اي اتفاق او تصويت او اي شيء اخر. ستناقش الفرق هذا الموضوع بشكل داخلي (اي ضمن طواقم عملها الادارية والفنية)".

    يذكر ان رئيس فيراري لوكا دي مونتيزيمولو من بين المؤيدين لعودة التجارب خلال الموسم، وهو قال بهذا الصدد: "ليس بامكاننا اجراء الاختبارات او التدريب. فورمولا واحد هي الرياضة المحترفة الوحيدة في العالم التي لا يسمح لك فيها بالتمرن او الاختبار".

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 24 سبتمبر 2018, 6:35 pm