معلومات عامة عن البلاك بيري

    شاطر
    avatar
    ظفاري
    ﺈڈﺂﺂږي ☺
    ﺈڈﺂﺂږي ☺

    تاريخ التسجيل: : 20/12/2010
    عدد المساهمات: : 247
    النقاط : : 27652
    ذكر
    الدولة: : عمـان
    الوظيفه: : أعمال حرة

    رسأإلـة SMS : المستريح الَّلي مـن العقـل خالـي
    ماهــو بلجَّات الهواجيـس غطَّـــاس
    ماهـــوب مِثلي مشكلاتـه جلالــــي
    أزريت أسجلهــن بحبــرٍ و قرطـاس

    حملـــي ثقيـل وشايلـه بإحتمـالِ
    وأصبـر على مُرّ الِّليالي والأتعـاس
    وارسي كما ترســـي رواس الجبـالِ
    ولايشتكي ضلـــعٍ عليه القـدم داس

    معلومات عامة عن البلاك بيري

    مُساهمة من طرف ظفاري في الجمعة 14 يناير 2011, 7:49 pm


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    اليوم يـــابعد تسبدي انـــــتم جايبة لكم موضوع هام جدا وراح اشرح فية داعمة بالصور والفيديوهات والاسعار الموجودة علي مواقع الاعلانات المبوبة الهاتف الذكي بلاك بيري ..


    بلاكبيري (بالإنجليزية: BlackBerry) هو نوع من الهواتف الذكية التي تدعم خدمة البريد الالكتروني، تم تطويره من قبل شركة ريسرش إن موشن الكندية. يتميز البلاكبيري بشكل رئيسي بقدرته على استقبال وإرسال البريد الالكتروني حيثما توفرت شبكة اتصالات خلوية لعدد معين من شركات الإتصالات، بالإضافة إلى تطبيقات الهواتف الذكية التقليدية (دفتر العناوين و التقويم و قوائم الواجبات و قدرات الهاتف المتعارف عليها، الخ). تشكل مبيعات بلاكبيري 20.8% من مبيعات الهواتف الذكية حول العالم، وهو ما يجعله أكثر الأنظمة انتشارا في العالم بعد نظام تشغيل سيمبيان الذي تنتجه شركة نوكيا.[9][10] تتوفر خدمة بلاكبيري حاليا في أكثر من 170 دولة. [11]
    تم طرح أول جهاز بلاكبيري في الأسواق سنة على هيئة جهاز بيجر، أما الطراز الأكثر شيوعا، فقد تم طرحه في الأسواق سنة 2002، حيث امتاز بامتلاكه قدرات الهاتف المحمول و دفع البريد الالكتروني (Push Email) وخدمة الرسائل القصيرة وخدمة إرسال الفاكس عبر الإنترنت وتصفح الإنترنت والعديد من الخدمات اللاسلكية الأخرى.
    تمكن جهاز البلاكبيري من اختراق الأسواق نتيجة قدرته على استقبال وإرسال البريد الالكتروني، كما أن بلاكبيري توفر خدمة البريد الالكتروني لأجهزة الشركات الأخرى مثل جهاز بالم تريو عن طريق برنامج بلاكبيري كونكت (BlackBerry Connect) لمن يرغب بتعريف أجهزة غير البلاكبري على برنامج بلاكبيري إنتربرايز سيرفر (BES).
    كانت شاشة أول جهاز لبلاكبيري أحادية اللون، إلا أن الطرازات الحديثة تمتلك شاشات ملونة. تحتوي معظم أجهزة بلاكبيري على لوحات مفاتيح كويرتي التي تتميز بسهولة الكتابة عليها باستخدام الإبهامين فقط. كما أن هناك أجهزة أخرى تستخدم لوحة مفاتيح شورتايب (SureType)، كما تم طرح جهازين يستخدمان شاشة تعمل باللمس. يتم التحكم بالجهاز بشكل رئيسي باستخدام كرة التحكم التي تقع تحت الشاشة في المنتصف، أما الأجهزة الحديثة(مثل بلاكبيري 9700 وبلاكبيري كرف 8520/8530) فتستخدم لوحة صغيرة للتحكم باللمس بدلا من الكرة، كما يوجد عدد من الأجهزة التي تعمل على شبكة أي دي إي إن (iDEN) وتمتاز بخدمة ادفع لتتكلم الشبيهة بالراديو المستقبل-المرسل.
    تستخدم اجهزة بلاكبيري الحديثة العاملة على شبكة جي إس إم (GSM) معالج إيه.آر.إم 7 أو 9 (ARM)، بينما تستخدم الأجهزة القديمة 950 و 957 معالج إنتل 80386

    نظام التشغيل


    يستخدم البلاك بيري نظام تشغيل متعدد المهام صممته شركة ريسيرش إن موشن. وهو ما يمكن الجهاز من التعامل مع المدخلات الواردة عبر عجل التسيير (للأجهزة المصنعة ما بين 1999 و 2008) وكرةالتسيير (12 سبتمبر 2006 إلى الوقت الحاضر) ولوحة التسيير (سبتمبر 2009 إلى الوقت الحاضر). يدعم نظام التشغيل تقنية جافا إم أي دي بي 1.0 (1.0 MIDP) وبروتوكول التطبيقات اللاسلكية 1.2. بإمكان الإصدارات الأقدم من نظام التشغيل أن تتزامن مع البريد الالكتروني والتقويم في برنامج ميكروسوفت إكستشانج سيرفر و البريد الالكتروني في برنامج لوتس دومينو. يوفر نظام التشغيل الحالي (الإصدار الخامس) مجموعة جزئية من تقنية إم أي دي بي 2.0 (MIDP 2.0)، ويسمح بتفعيل لاسلكي كامل وتزامن مع البريد الالكتروني والتقويم والمهام والملاحظات ودفتر العناوين لبرامج مايكروسوفت إكستشانج و نوفل جروب وايز ولوتس نوتس.
    بإمكان المبرمجين المستقلين أن يطوروا برامج بلاك بيري باستخدام واجهات برمجة التطبيقات السابق ذكرها بالإضافة إلى الواجهة التي تمتلكها ريسيرش إن موشن، لكن يشترط على أي تطبيق يستخدم خصائص معينة محظورة في البلاكبيري أن يتم توقيعه رقميا ليصبح من الممكن ربطه بحساب مبرمج عند ريسيرش إن موشن، و تضمن إجراءات التوقيع الرقمي حقوق تطوير التطبيق، لكنها لا تضمن جودته أو مستوى أمانه.


    مميزات البلاك بيري



    مميزات بلاك بيري هو قدرته التلقائية والمباشرة لجلب البريد من دون أي تدخل منك أو الحاجة لأي متطلبات أخرى، حيث أن الخطة التي تطلبها من شركة الاتصالات في دولتك تتكفل بتجهيز كل متطلبات الاتصال لجلب البريد الإلكتروني بشكل لحظي،او التواصل عبر ماسنجر بلاك بيري وكأن البريد الإلكتروني رسالة نصية عادية. عند إرسال رسالة نصية لك من أي شخص، الرسالة النصية تصلك مباشرة من دون تدخل منك، هكذا هو وضع البلاك بيري مع البريد الإلكتروني، حيث أن هذا الجهاز يستخدم شبكة GPRS لتحويل رسائل بريدك الإلكتروني مباشرة إلى جهازك.
    وبالرغم من أن الميزة الرئيسية هي استقبال البريد الإلكتروني بشكل لحظي إلا أن البلاك بيري يقدم العديد من خدمات وتطبيقات الأعمال المتنوعة والمختلفة والتي تسمح للموظفين بتنفيذ الكثير من المهام المكتبية خلال التنقل، حيث أنه يدعم العديد من البرامج المستخدمة كثيرا من قبل الشركات مثل الـ CRM والـ ERP وغيرها، حيث تكون الشركات قادرة على إعداد مجموعة البلاك بيري لدى موظفيها بحيث يستطيع الموظفين إنجاز الأعمال على الطريق. وهناك عدة ميزات أخرى لهذا الجهاز من أهما:

    سهولة الكتابة النصية فيه لإحتوائه على لوحة مفاتيح (كيبورد) متكاملة.
    الحماية الأمنية: إذ أن البلاك بيري هو الخيار الأول للجهات الحساسة التي تتطلب حماية عالية لبياناتها.
    احتمال الإصابة بالفيروسات ضعيف: لأن أغلب تطبيقاته محمية بشهادة ينبغي التحقق منها من الشركة الأم (RIM).



    منقوووووول
    avatar
    ṗяỉήčę
    ﺈڈﺂﺂږي ☺
    ﺈڈﺂﺂږي ☺

    تاريخ التسجيل: : 20/12/2010
    عدد المساهمات: : 185
    النقاط : : 28482
    ذكر
    الدولة: : عمـان
    الوظيفه: : طالبــــ ~

    رسأإلـة SMS : كََےًـنت

    فًي ږوْحےَـي

    تسْےَـږي

    كَےًـنت

    بُِجےَـنوٌن

    أحْےَـبڴ


    رد: معلومات عامة عن البلاك بيري

    مُساهمة من طرف ṗяỉήčę في السبت 15 يناير 2011, 4:00 am

    ثآنكس ع الطرح ^_^
























    avatar
    ظفاري
    ﺈڈﺂﺂږي ☺
    ﺈڈﺂﺂږي ☺

    تاريخ التسجيل: : 20/12/2010
    عدد المساهمات: : 247
    النقاط : : 27652
    ذكر
    الدولة: : عمـان
    الوظيفه: : أعمال حرة

    رسأإلـة SMS : المستريح الَّلي مـن العقـل خالـي
    ماهــو بلجَّات الهواجيـس غطَّـــاس
    ماهـــوب مِثلي مشكلاتـه جلالــــي
    أزريت أسجلهــن بحبــرٍ و قرطـاس

    حملـــي ثقيـل وشايلـه بإحتمـالِ
    وأصبـر على مُرّ الِّليالي والأتعـاس
    وارسي كما ترســـي رواس الجبـالِ
    ولايشتكي ضلـــعٍ عليه القـدم داس

    رد: معلومات عامة عن البلاك بيري

    مُساهمة من طرف ظفاري في السبت 15 يناير 2011, 8:45 pm

    يسلمووو على المروور

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 23 مايو 2018, 12:57 am